عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
الاستعلامات
07730622230 / 07602329999
خدمة الإسعاف الفوري
+ وزارة الصحّة العراقية: مستشفى الكفيل مفخرةٌ من مفاخر العراق الطبيّة وسنكون له داعمين.. + دائرة صحّة كربلاء: مستشفى الكفيل انطلاقةٌ جديدة في عالم المستشفيات من حيث البنى التحتية والخدمات.. + رئيسُ الوزراء العراقي: مستشفى الكفيل التخصّصي يمثّل حالةً من التقدّم ونقلةً نوعيةً في الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأدعو لتعميم تجربته على باقي المحافظات.. + مستشفى الكفيل التخصّصي تفتح الباب واسعاً أمام الخبرات العالمية والعراقية المهاجرة لوضع خبراتهم في خدمته وإعطاء المواطن فرصةً للعلاج داخل العراق.. + أطبّاءٌ مغتربون: مستشفى الكفيل علامةٌ مميّزة وخطوةٌ متطوّرة في الجانب الصحّي، وهو ما يثبت براعة العقلية العراقية في التخطيط والإنجاز.. + الأمينُ العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة يقوم بجولة ميدانية لمستشفى الكفيل التخصّصي ويطّلع على أحوال المرضى والراقدين.. + وزيرةُ الصحّة العراقيّة: مستشفى الكفيل نقلةٌ نوعيّة وطفرة لتطوير الواقع الصحّي في البلد وسنكون له ساندين.. + زيباري: مستشفى الكفيل التخصّصي منجزٌ طبّيّ يُفتخر به ويضاهي قريناته في أوربا.. + مستشفى الكفيل التخصّصي تتعاقد مع طبيبٍ عالميّ مختصّ بقسم الأشعة.. + وزيرةُ الصحّة والبيئة العراقيّة: مستشفى الكفيل التخصّصي أعاد ثقة المواطن العراقيّ بالمؤسّسات الصحّية العراقيّة.. + مستشفى الكفيل التخصّصي: فريقٌ طبّي ينجح بإجراء عمليّات جراحيّة نادرة.. + الشيخ الكربلائيّ يزور مستشفى الكفيل التخصّصي ويشيد بما تقدّمه من خدماتٍ ويؤكّد على المحافظة على سمعة العتبة المقدّسة بالتعامل مع المرضى.. + مستشفى الكفيل التخصّصي يُجري عمليّةً معقّدة لامرأةٍ تسعينيّة تكلّلت بالنجاح.. + مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء يُجري أكثر من ( 2800 ) عملية جراحية ويشهد رقود ( 2938) مريض منذ إفتتاحه + عمليات نوعية لقسطرة الدماغ في مستشفى الكفيل التخصصي
الاخبار

تقنيات تغنيك عن العمليات الجراحية التقليدية المعقدة
مركز النواظير في مستشفى الكفيل يوفر فرق طبية عراقية وعربية
329 | 2020-06-11

اعلن مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء عن امتلاكه مركزاً خاصاً للعمليات التنظيرية، منوهاً الى أن المركز يعمل على مدار الساعة ويحتوي على تقنيات ينفرد بها عن غيره من المراكز على مستوى العراق ويعمل فيه فريق طبي عراقي وعربي.

وقال اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي والكبد بالمستشفى الدكتور هادي الخطابي، في حديث صحفي، أن مركز النواظير في مستشفى الكفيل يمتلك تقنيات مميزة وأن الناظور هو وسيلة رؤية طبية داخل الاماكن والأجسام المغلقة بهدف معاينة ما هو موجود بالداخل وخاصة اسطح اعضاء الجسم لتشخيص بعض الأمراض او للقيام ببعض العمليات الجراحية الباطنية.

واضاف الخطابي، أن من ضمن التقنيات المتوفرة في مركزنا هو جهاز الـ(E.U.S) ما يعرف بالناظور السوناري وهو عبارة عن ناظور تحتوي نهايته جهاز سونار وهو جدا مهم في تقييم حالات الاورام في البنكرياس والمعدة والمريء والاثني عشري والقنوات الصفراوية.

مبيناً، ان هذه التقنية تعمل على تشخيص توسيع القنوات الصفراوية الغير مشخص وبعض اورام الكبد والاورام المنتشرة، اذ يتم من خلاله معرفة درجة انتشار المرض اولا واخذ عينات للفحص النسيجي.

من جانبه قال اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي بالمستشفى الطبيب السوري، دكتور فائز صندوق، أن مستشفى الكفيل من المستشفيات الحديثة والمتطورة في العالم ونحن نفتخر للعمل بها، اذ انها تتميز بإمتلاكها للأجهزة الحديثة وطاقم طبي متطور.

وبين صندوق، أن من بين التقنيات المستخدمة في معالجة الارتجاع المعدي المريئي هي تقنية الستريتا التي تعمل من خلال إدخال أنبوب خاص عن طريق المنظار المعدي من الفم مروراً بالمريء، ومن ثم إلى المنطقة الفاصلة بين المريء ومدخل المعدة، أذ يتم إطلاق موجات ترددية عن طريق إبر صغيرة موصولة ببالون عند نهاية الأنبوب من أجل إعادة وظيفتها للحالة الطبيعية.

من جانبه قال اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي الدكتور علي الشمري، ان من ضمن نجاحات مركزنا قسطرة القناة الصفراء ومعالجة الاورام المتقدمة ووضع العبارات في القنوات الصفراوية للأورام المتقدمة وعمليات توسيع الاثني عشري ووضع اكثر من عبارة في القناة الصفراء والاثني عشري في الوقت ذاته.

وبين الشمري، ان من ضمن الحالات النادرة التي تستقبلها في مستشفى الكفيل، سحب القناة الصفراء الى المعدة عن طريق وضع عبارة من القناة الى المعدة بإستخدام الناظور السوناري وناظور المعدة وكذلك حالات توسيع المريء للأطفال الرضع الذين يعانون من تضييقات في المريء وان مثل هكذا حالات كانت سابقاً تحال الى خارج البلاد.


وأستطرد الخطابي حديثه، أن واحدة من الحالات النادرة جداً التي تم أستقبالها في مستشفى الكفيل مريضة عمرها يناهز السبعون عاماً يقع قلبها في جهة اليمين والكبد والامعاء والاثني عشر كانوا في الجهة اليسرى، في حين الحالة الطبيعية تكون معاكسة لذلك.

موضحاً، أن المريضة تعاني من وجود حصى في القناة الصفراوية سبب لها يرقان انسدادي ونظراً لانعكاس احشائها الداخلية واجهنا صعوبة باستخراجها كون أجهزة النواظير في العالم مصممة لمعالجة أحشاء الإنسان وهي بمواقعها الطبيعية.

مؤكداً استخراج الحصى ناظورياً من القناة الصفراء بعملية إستغرقت ساعتين وبعدها خرجت المريضة وهي بصحة جيدة.



وقبل يومين حالة جداً نادرة في الجهاز الهضمي ، الاحشاء مقلوبة ، بالانسان الطبيعي يكون الكبد على جهة اليمنى ، اتجاه الكبد والاثنى عشري ، القلب يكون على اتجاه اليسرى (السايتزبيرسز) يكون بالعكس الكبد يتحول على جهة اليسار ، الامعاء مقلوبة ، طبعاً قسطرة القنوات الصفراوية بهيج حالات تكون صعبة جداً

لان النواظير الموجودة للقناة الصفراء في العالم مصممة على الانسان الطبيعي لكن هذه الحالات النادرة

المريضة عمرها 70 ستة لديها حصاة بالف=قناة الصراء سببلها يرقان انسدادي ، وبصعوبة ، اخذت وقت كبير تقريبا ساعة او ساعة ونصف العملية ، بصعوبة استطعنا الدخول للقناة الصفراء ووسعناها واستخرجنا الحصاة من القناة الصفراء والحمدلله  تكللت بالنجاح وتم اخراج المريضة بعد يوم من المستشفى












الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية

اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور   اطباء بلا اجور  



احدث الاخبار