عناية فائقة على مدى اربعة وعشرون ساعة يوميا
مركز الحجز والإستفسار
07730622230 / 07602329999
الاخبار

بتقنية "النم" عملية رفع ورم من الحبل الشوكي لشاب
بتقنية "النم" عملية رفع ورم من الحبل الشوكي لشاب
243 | 2024-05-28

نجح فريق طبي مختص بجراحة الجملة العصبية في مستشفى الكفيل التخصصي بكربلاء، بعملية رفع ورم من الحبل الشوكي لشاب ثلاثيني، فيما أشار الى أهمية التقنيات المتوفرة بالمستشفى على نجاح العملية.
وذكر الطبيب المختص الدكتور حسام الانباري، في حديث صحافي، إن شاباً يبلغ من العمر (29) عاما راجعنا وهو يعاني من ضعف بالساقين يرافقه آلام حادة وخدر مع عدم السيطرة على الادرار، مبينا ان الشاب مصاب منذ وقت طويل بورم كبير بالحجم على الحبل الشوكي مما تسبب له بتلك الاعراض.
وأوضح الانباري، إن عملية اجريناها للمريض استغرقت قرابة (3) ساعات ونصف تم خلالها رفع الورم بالكامل باستخدام تقنية "النم" التي تتيح لنا إمكانية اجراء تخطيط للأعصاب والحبل الشوكي لضمان عدم حدوث أيّ ضرر على المريض، مؤكدا نجاح العملية واستعادة المريض لعافيته وحركة ساقيه.
من جانبه قال اختصاصي الفسلجة العصبية ومراقبة الحبل الشوكي، الدكتور احمد خير الله، إن المريض يعاني من وجود الورم بالحبل الشوكي بالمنطقة القطنية وكون الورم كبير بالحجم فيحتاج مراقبة للأعصاب من اجل حماية الحبل الشوكي والضفيرة العصبية وبالتالي حماية المريض من الإصابة بالشلل، لافتا الى انه تم استخدام جهاز متابعة الاعصاب بالعملية ليتيح للطبيب العمل بحرية أكثر.
وأضاف خير الله، إن هذه التقنية تعتبر جديدة واستحدثت منذ سنوات قليلة جدا، تكمن أهميتها بحماية الجهاز العصبي بشكل عام (دماغ وحبل شوكي واعصاب محيطية) من الضرر.

#تنويه يمكنكم الاتصال على الرقم الموحد الخاص بالمستشفى (5152) والتكلفة مشابهة لجميع الشركات

الأسعار في مستشفى الكفيل التخصصي


  الحجز عبر الانترنيت



خدمات مجانية
للفقراء ممن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الطبية يمكنهم الحصول على خدمة مجانية بالكامل وفق الضوابط والاستحقاق.
تقدم لك مستشفى الكفيل التخصصي خدمات استشارة مجانية في مختلف التخصصات الطبية.


احدث الاخبار